أدوات الفنان الرقمي

حينما نتحدث عن أدوات الفنان الرقمي فإن كل ما يحتاجه هو :
جهاز الكومبيوتر و قلم ضوئي ( تابلت بن ) و مخيلة خصبة ..


ولكن بدايةً ما هو القلم الضوئي؟!

القلم الضوئي هو عبارة عن ماوس على شكل قلم .. أي أن كلاهما يؤديان نفس الوظيفة و هي التحرك في أرجاء شاشة الكمبيوتر .. القلم الضوئي يستخدم لتسهيل الرسم على الكمبيوتر.. 

على ارض الواقع.. الرسامين يستخدمون القلم للرسم على الكراسة .. تخيلوا لو كان شكل قلم الرصاص مثل شكل الماوس .. 
ونفس الشئ عندما يأتي الرسام ليرسم في أي برنامج على الكمبيوتر .. كالفوتوشوب مثلاً .. بالطبع سيواجه صعوبة في تحريك الماوس لرسم ما يريد.. ولذلك قامت الشركات بتصنيع ماوس على شكل قلم.. ليسهل عملية الرسم في البرامج الفنية

عندما تشتري القلم الضوئي .. ستجده مرفقاً بقاعده متصله بسلك يشبك في جهاز الكمبيوتر .. وستجد ايضاً سيدي مرفق يوجد به برنامج رسم .. وبرنامج اخر لدعم وتثبيت عمل القلم الضوئي في جهازك ..
كل ما تقوم به هو ان تقوم بوصل السلك من القاعدة إلى جهاز الكمبيوتر .. ومن ثم تشغيل السيدي لتثبيت البرامج المرفقة ..

ان هذه القاعده المرفقه .. هي "الكراسه" التي ستقوم بالرسم عليها وتسمى تابلت.. اي انك تقوم بتحريك القلم على هذه القاعدة.. وسوف تنعكس حركة قلمك على شاشة الكمبيوتر.. وهكذا تستطيع استخدام القلم ..
من المميزات لهذه القاعده .. هي انها تغطى بطبقة شفافة .. تستطيع رفعها ووضع اي رسمه / صورة تحتها .. ومن ثم تستطيع ان تنسخ الرسمه لتظهر لك على شاشة الكمبيوتر ..
برنامج الرسم المرفق مع السيدي جيد ولا بأس به .. وسهل الاستخدام لمن لا يتقن الفوتوشوب .. ولكن ليست هناك مقارنة بالطبع.. فالفوتوشوب اقوى وافضل .
. هناك فروع وموزعين بالعالم العربي ولكن صعب ايجاده الا في المحلات الراقية للكمبيوتر والشركات الموزعه له ايضا يمكنكم الذهاب لموقع amazon.com وان تقوموا بطلبه من الخارج , وبإذن الله سيصلكم في خلال اسبوع او اكثر بقليل ,, 
وميزة شرائكم القلم من موقع امازون هو ان جميع الاحجام والانواع متوفرة لديهم , ويمكنكم مشاهدتها في الموقع قبل شراءها  .. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق